استئناف مرتقب لدوري أبطال الخليج بنظام التجمع.. وتحديد مواعيد الحسم في أبريل

أقرّت لجنة المسابقات بالاتحاد الخليجي لكرة القدم آلية استئناف منافسات دوري أبطال الخليج للأندية، وذلك خلال اجتماعها الذي عُقد مساء أمس الأربعاء عبر الاتصال المرئي برئاسة الدكتور خالد عبدالعزيز بن مقرن، في خطوة تهدف إلى إعادة إطلاق البطولة واستكمال مراحلها الحاسمة بعد فترة التوقف التي فرضتها ظروف المنطقة خلال الفترة الماضية.

وجاء قرار الاستئناف ليضع حدًا لحالة الترقب التي رافقت تأجيل مباريات الدور نصف النهائي، والتي كان من المقرر إقامتها بنظام الذهاب والإياب يومي 3 و4 مارس لمباريات الذهاب، و10 و11 مارس لمباريات الإياب، قبل أن يتم تأجيلها نتيجة التوترات التي شهدتها المنطقة، ما دفع الاتحاد الخليجي إلى إعادة تقييم الوضع واعتماد آلية جديدة تضمن استكمال المنافسات وفق أعلى المعايير التنظيمية.

وبحسب ما أقرّته اللجنة، ستُقام مباريات الدور نصف النهائي والمباراة النهائية بنظام التجمع ومن مباراة واحدة، وهو ما يمنح المواجهات طابعًا حاسمًا ومفتوحًا على كافة الاحتمالات، حيث تم تحديد يوم 19 أبريل 2026 موعدًا لإقامة مواجهتي نصف النهائي، على أن تُقام المباراة النهائية يوم 23 أبريل 2026، في انتظار تحديد الدولة المستضيفة وفق المعايير المعتمدة.

وكانت أربعة أندية قد حجزت مقاعدها في الدور نصف النهائي، وهي زاخو العراقي، والريان القطري، والقادسية الكويتي، والشباب السعودي، في مشهد يعكس تنوع القوى التنافسية في البطولة، ويؤكد ارتفاع مستوى الصراع على اللقب الخليجي في نسخته الحالية.

وشهدت المرحلة السابقة من البطولة اقتراب نادي النهضة العُماني من بلوغ الدور نصف النهائي، قبل أن تتبخر آماله في الجولة الأخيرة، بعدما خسر مواجهته الحاسمة أمام الريان القطري، في مباراة كان التعادل فيها كافيًا لعبور الفريق العُماني إلى الدور المقبل، إلا أن تفاصيل اللقاء جاءت عكس طموحاته.

ولم تتوقف المعادلة عند تلك الخسارة؛ إذ تزامنت مع نتيجة لافتة في المجموعة ذاتها، بعدما حقق الشباب السعودي فوزًا كاسحًا وتاريخيًا على تضامن حضرموت اليمني بنتيجة ثقيلة بلغت 13-0، في واحدة من أكبر نتائج البطولة، وهي النتيجة التي لعبت دورًا مباشرًا في تغيير ملامح الترتيب ومنحت الشباب بطاقة التأهل، لتُقصي النهضة رغم اقترابه الكبير من العبور.

وأكدت لجنة المسابقات في ختام اجتماعها حرصها على استكمال منافسات البطولة وفق أعلى درجات التنظيم، وبما يحقق مبدأ العدالة وتكافؤ الفرص بين جميع الفرق المتأهلة، مشيرة إلى أنها ستقوم بمخاطبة الأندية الأربعة بشأن النظام الجديد والمواعيد المعتمدة، مع فتح باب التقدم لاستضافة مباريات المرحلة النهائية وفق الاشتراطات المحددة من قبل الاتحاد الخليجي لكرة القدم.

وتترقب الجماهير الخليجية عودة البطولة بحلتها الجديدة، في ظل توقعات بمواجهات قوية ومثيرة، خاصة مع اعتماد نظام المباراة الواحدة الذي لا يقبل القسمة على اثنين، ويجعل طريق اللقب محفوفًا بالتحديات حتى صافرة النهاية.

المصدر:
عرض الخبر من المصدر

  • Related Posts

    حين يصبح الإنصاف جائزة أكبر من الدرع!

    في كل مجتمع يسعى إلى التقدم، تبقى الكفاءة الاستثمار الحقيقي الذي لا يصدأ. المبدعون وأصحاب الإنجازات لا يطاردون الأضواء بقدر ما يطاردون التقدير العادل. كلمة تقول لهم إن ما بذلوه…

    بدر بن حمد يستقبل رئيس مجلس الوزراء القطري في مسقط

    استقبل معالي السّيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، معالي الشيخ رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بدولة قطر الشقيقة، لدى وصوله إلى سلطنة عُمان في زيارة عمل رسمية. وتأتي هذه…

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    You Missed

    بدر بن حمد يستقبل رئيس مجلس الوزراء القطري في مسقط

    بدر بن حمد يستقبل رئيس مجلس الوزراء القطري في مسقط

    حين يصبح الإنصاف جائزة أكبر من الدرع!

    حين يصبح الإنصاف جائزة أكبر من الدرع!

    "شباب اليد" يواصل التحضيرات لـ"آسيوية الصين"

    "شباب اليد" يواصل التحضيرات لـ"آسيوية الصين"

    بعد "العاصفة".. إعصار فرنسي يجتاح "أسود الرافدين".. وثنائية هالاند تصعد بالنرويج

    بعد "العاصفة".. إعصار فرنسي يجتاح "أسود الرافدين".. وثنائية هالاند تصعد بالنرويج

    المجموعة الثانية على صفيح ساخن.. كندا وسويسرا في معركة الصدارة.. وقطر تبحث عن وداعٍ مُشرِّف أمام البوسنة

    المجموعة الثانية على صفيح ساخن..  كندا وسويسرا في معركة الصدارة.. وقطر تبحث عن وداعٍ مُشرِّف أمام البوسنة

    "محاربو الصحراء" يقلبون الطاولة على "النشامى" في ديربي عربي بالمونديال

    "محاربو الصحراء" يقلبون الطاولة على "النشامى" في ديربي عربي بالمونديال