افتتاح ملتقى التحول الرقمي بجنوب الباطنة.. الإثنين المقبل

تنطلق يوم الاثنين المقبل، أعمال ملتقى التحول الرقمي بمحافظة جنوب الباطنة، بتنظيم من مكتب المحافظ، وبمشاركة واسعة من الجهات الحكومية والخاصة، وذلك على مدى يومين، في خطوة نوعية تعكس تسارع الجهود نحو ترسيخ منظومة رقمية متكاملة بالمحافظة.

وينعقد الملتقى في سياق السعي إلى تعزيز التكامل المؤسسي في مجال التحول الرقمي، من خلال توحيد الجهود بين الجهات الحكومية ومكاتب سند، واستعراض الخدمات الإلكترونية المتاحة، بما يسهم في تحسين تجربة المستفيدين والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة وفق أفضل الممارسات الحديثة.

ويهدف الملتقى إلى دفع عجلة رقمنة الخدمات، عبر تشخيص التحديات القائمة واقتراح الحلول العملية لتطوير الأنظمة الإلكترونية، إلى جانب رفع مستوى الوعي باللوائح والتشريعات المنظمة، وتعزيز مسارات الدعم الفني والتقني المرتبطة بالخدمات الرقمية في مختلف القطاعات بالمحافظة.

ويُتوقع أن يشكل الحدث منصة حيوية لبحث آليات التكامل بين الأنظمة والمنصات الرقمية، مع التركيز على تطوير خدمات محورية مثل التوقيع الرقمي، والدفع الإلكتروني، وإدارة الهوية الرقمية، إلى جانب استعراض فرص التعاون وتبادل الخبرات بين مختلف الجهات.

ويتضمن الملتقى حزمة من ورش العمل المتخصصة التي تغطي مجالات حديثة، من بينها البيانات المفتوحة، والذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، حيث سيتمخض عنها تقديم توصيات عملية ومبادرات مشتركة تدعم مسار التحول الرقمي وتواكب متطلبات المرحلة القادمة.

ويسلط الملتقى الضوء على أهمية دور مكاتب سند، إلى جانب مكاتب الاستشارات الهندسية والتدقيق المالي، في تقديم خدمات رقمية متكاملة تعزز من كفاءة الأداء المؤسسي، وتسهم في رفع مستوى الوعي المجتمعي بالخدمات الرقمية، بما يتناغم مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للتحول الرقمي (2016–2030).

ويناقش الملتقى عددًا من المحاور الرئيسة؛ أبرزها: تحسين كفاءة الخدمات ورفع مستوى رضا المستفيدين، وحوكمة البيانات وإدارتها، وتعزيز الابتكار الرقمي والتقنيات المتقدمة، إلى جانب استعراض أبرز المبادرات والتجارب الحكومية الناجحة في هذا المجال.

ومن المؤمل أن تسهم مخرجات الملتقى، بما تتضمنه من عروض وورش عمل مدعومة بالبيانات والإحصاءات، في تحقيق نتائج فاعلة تعزز من مسار التحول الرقمي بالمحافظة، وتدعم توجهاتها نحو تحقيق مستهدفات رؤية “عُمان 2040″، خاصة في مجالات الحوكمة وتطوير الأداء المؤسسي وتبسيط الإجراءات الحكومية.

المصدر:
عرض الخبر من المصدر

  • Related Posts

    11 قتيلا في حادث تحطم طائرة تدريب للقفز بالمظلات في فرنسا

    باريس – رويترز  قالت السلطات في بلدة توبلين بشمال شرق فرنسا اليوم الأحد إن 11 شخصا لقوا حتفهم في حادث تحطم طائرة. والطائرة تابعة لمدرسة لتعليم القفز بالمظلات. وذكرت السلطات أن…

    مرسومان بسحب الجنسية الكويتية من 6 أشخاص وتوابعهم

    نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر اليوم الأحد مرسومين بسحب الجنسية الكويتية من 6 أشخاص وممن اكتسبها معهم بالتبعية. ونص المرسوم الأول الذي حمل الرقم 101 لسنة 2026 على سحبها…

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    You Missed

    11 قتيلا في حادث تحطم طائرة تدريب للقفز بالمظلات في فرنسا

    11 قتيلا في حادث تحطم طائرة تدريب للقفز بالمظلات في فرنسا

    مرسومان بسحب الجنسية الكويتية من 6 أشخاص وتوابعهم

    مرسومان بسحب الجنسية الكويتية من 6 أشخاص وتوابعهم

    "بلدي جنوب الباطنة" يناقش عددا من المشروعات الخدمية والتنموية

    "بلدي جنوب الباطنة" يناقش عددا من المشروعات الخدمية والتنموية

    "الطيران العُماني" يدشن رحلات من مسقط إلى أبوظبي

    "الطيران العُماني" يدشن رحلات من مسقط إلى أبوظبي

    لهذا السبب.. مداهمة شقة سكنية في ولاية شناص

    لهذا السبب.. مداهمة شقة سكنية في ولاية شناص

    تكريم 385 من المجيدين في الأنشطة الطلابية والكشفية بالداخلية

    تكريم 385 من المجيدين في الأنشطة الطلابية والكشفية بالداخلية