ترامب: المحادثات مع إيران تجري عبر الهاتف.. وعليهم "الاستسلام"

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الأربعاء إن المحادثات مع إيران تجري عبر الهاتف بعد أن ألغى زيارة مفاوضين أمريكيين إلى باكستان مطلع الأسبوع لإجراء محادثات مع مسؤولين إيرانيين.

وأضاف ترامب أن “حصار إيران عمل عبقري وهو صامد وقوي ولا جيش في العالم يضاهي جيشنا”، داعيًا إيران إلى الاستسلام، لأن “اقتصادها ينهار”. وتابع قائلا: “لن يجرؤ أحد على ممارسة الألاعيب بشأن الحصار البحري على إيران.. إيران هُزمت عسكريا وسفنها غارقة في البحر وقوتها الجوية مدمرة تدميرا ساحقا، و159 سفينة إيرانية باتت في قاع البحر”.

وأضاف: “دمرنا الدفاعات الجوية الإيرانية ولم يتبق لها سوى عدد قليل من الصواريخ.. وأن أكثر من 80% من القدرات الصاروخية الإيرانية تم تدميرها”. لكنه قال: “ربما تكون إيران قد جلبت معدات عسكرية خفيفة خلال وقف إطلاق النار ونعلم أين تقع ولذا يمكن تدميرها بدقائق”.

وأشار إلى أنه بحث اليوم في اتصال هاتفي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الملفين الإيراني والأوكراني، وذكر أن بوتين لا يريد أن تمتلك إيران سلاحًا نوويًا. وجدد ترامب التأكيد على أن واشنطن لن تسمح لإيران بأن تمتلك سلاحا نوويا.

وقال ترامب إنه صهره جاريد كوشنر أخبره أن موقف الولايات المتحدة في عملية التفاوض مع إيران “جيد جدًا”.

وتطرق ترامب للحديث عن الاقتصاد الإيراني، وقال إن نسبة التضخم في إيران في أعلى مستوياتها، وإن الاقتصاد الإيراني ينهار وعملتهم لا قيمة لها.

وجدد ترامب انتقاده لبريطانيا، وقال إنها “لم تساعدنا في حرب إيران”، كما عبر مجددًا عن إحباطه الشديد من الحلفاء في “الناتو”، قائلًا: “لم يلبوا دعوتي للمساعدة”.

وأوضح ترامب أن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر قال إن بريطانيا ستقدم المساعدة لأمريكا بعد انتهاء الحرب، مضيفًا: “قلتُ له لن نحتاج لكم حينئذٍ”.

وتطرق ترامب كذلك إلى انسحاب دولة الإمارات العربية المتحدة من منظمة أوبك وتحالف “أوبك بلس”، وقال إنه “أمر جيد وأعتقد أن المحصلة النهائية ستكون إيجابية لخفض أسعار الوقود”.

المصدر:
عرض الخبر من المصدر

  • Related Posts

    حلقة عمل في "الغرفة" لتعزيز المعرفة الإحصائية والمعلوماتية

    نظَّمت غرفة تجارة وصناعة عُمان بالتعاون مع المركز الوطني للإحصاء والمعلومات أمس، حلقة عمل حول تعزيز المعرفة الإحصائية والمعلوماتية؛ وذلك انطلاقًا من أهمية البيانات والإحصاءات الوطنية بوصفها ركيزة أساسية لدعم…

    استعراض الخطط الإعلامية والتنفيذية للمراكز الصيفية في شمال الباطنة

    عقدت اللجنتان الإعلامية والتنفيذية للمراكز الصيفية بمحافظة شمال الباطنة اجتماعين منفصلين ضمن الأعمال الجارية لتنفيذ برامج المراكز الصيفية للعام 2026، والتي انطلقت تحت شعار “صيفنا ريادة وإبداع”؛ وذلك بهدف تعزيز…

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    You Missed

    حلقة عمل في "الغرفة" لتعزيز المعرفة الإحصائية والمعلوماتية

    حلقة عمل في "الغرفة" لتعزيز المعرفة الإحصائية والمعلوماتية

    جهاز الضرائب يُعرِّف موظفي "الحماية الاجتماعية" بالنظام الضريبي

    جهاز الضرائب يُعرِّف موظفي "الحماية الاجتماعية" بالنظام الضريبي

    استعراض الخطط الإعلامية والتنفيذية للمراكز الصيفية في شمال الباطنة

    استعراض الخطط الإعلامية والتنفيذية للمراكز الصيفية في شمال الباطنة

    "حماية المستهلك" تغلق محل تفصيل أثاث بـ"شمال الباطنة"

    "حماية المستهلك" تغلق محل تفصيل أثاث بـ"شمال الباطنة"

    مركز عُمان للهيدروجين بـ"جيوتك" يُعزز التعاون والابتكار بين عُمان وهولندا

    مركز عُمان للهيدروجين بـ"جيوتك" يُعزز التعاون والابتكار بين عُمان وهولندا

    الاحتفال بختام العام التأهيلي لذوي الإعاقة بـ"مركز الوفاء"

    الاحتفال بختام العام التأهيلي لذوي الإعاقة بـ"مركز الوفاء"