الأمير: نعتز بعلاقاتنا بالإمارات وإنجازاتها التنموية والحضارية

بعث سمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد ببرقية تهنئة إلى رئيس دولة الإمارات الشقيقة الشيخ محمد بن زايد، عبر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة الذكرى الرابعة لتوليه مقاليد الحكم.

وقد أشاد سموه بما يشهده البلد الشقيق في عهد رئيسها الميمون من إسهامات حضارية وإنجازات تنموية متواصلة، معرباً سموه عن بالغ اعتزازه بالعلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط بين دولة الكويت ودولة الإمارات الشقيقة، ومؤكداً سموه الحرص الدائم والمشترك على تعزيزها والارتقاء بأفق التعاون القائم بينهما على كل الصعد، سائلاً سموه المولى تعالى أن يديم على سموه موفور الصحة وتمام العافية، وأن يحقق لدولة الإمارات وشعبها الشقيق المزيد من التقدم والازدهار في ظل قيادتها الحكيمة.

وبعث صاحب السمو كذلك ببرقية تهنئة إلى رئيس الباراغواي، سانتياغو بينيا، عبّر فيها سموه عن خالص تهانيه بمناسبة ذكرى استقلال بلاده، متمنياً له موفور الصحة والعافية وللباراغواي وشعبها كل التقدم والازدهار.

بدوره، بعث سمو ولي العهد الشيخ صباح الخالد ببرقية تهنئة إلى رئيس دولة الإمارات الشقيقة، ضمّنها سموه خالص تهانيه بمناسبة الذكرى الرابعة لتوليه مقاليد الحكم، مشيداً سموه بما تشهده دولة الإمارات من نهضة تنموية وحضارية شاملة في عهد سموه الميمون، مبتهلاً إلى الباري جل وعلا أن يديم على الرئيس بن زايد موفور الصحة وتمام العافية ويحقق لدولة الإمارات وشعبها الكريم كل التقدم والرفعة في ظل قيادته الرشيدة.

كما بعث سمو ولي العهد ببرقية تهنئة إلى رئيس الباراغواي، ضمّنها سموه خالص تهانيه بمناسبة ذكرى استقلال بلاده، راجياً له دوام الصحة والعافية وللباراغواي وشعبها كل التقدم والرفعة. 

من جهته، بعث رئيس مجلس الوزراء، سمو الشيخ أحمد العبدالله، ببرقية تهنئة إلى رئيس دولة الإمارات بمناسبة الذكرى الرابعة لتوليه مقاليد الحكم، كما بعث ببرقية تهنئة إلى رئيس الباراغواي بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.

‏بعث صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد رسالة خطية إلى ملك إسبانيا فيليب السادس، تتعلق بأواصر العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط البلدين والشعبين الصديقين وأطر تعزيزها وتنميتها، إلى جانب التطورات الراهنة في المنطقة.

وذكرت «الخارجية»، في بيان صحافي، أن وزير الخارجية الشيخ جراح الجابر سلّم الرسالة إلى وزير الشؤون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الإسباني، خوسيه ألباريس، خلال الاجتماع الذي تم بينهما أمس في إطار الزيارة الرسمية التي قام بها الوزير للعاصمة الإسبانية مدريد.

وجرى خلال الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات، وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

المصدر:
عرض الخبر من المصدر

  • Related Posts

    قبالة سواحل عمان.. حريق على ناقلة نفط هندية تضم 24 بحارا

     قالت وزارة الشحن الهندية اليوم الاثنين إنه جرى الإبلاغ عن اندلاع حريق على متن ناقلة نفط كان على متنها 24 بحارا هنديا، مؤكدة أن جميعهم بخير. وذكرت قنوات تلفزيونية هندية…

    زلزال مدمر يضرب الفلبين.. وسقوط قتلى

     أفاد مسؤولون بمقتل ما لا يقل عن 32 شخصا وإصابة العشرات في الفلبين اليوم الاثنين بعد زلزال بلغت قوته 7.8 درجة قبالة جزيرة مينداناو جنوب البلاد، ما أدى إلى إطلاق تحذيرات من أمواج مد بحري عاتية (تسونامي)…

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    You Missed

    زلزال مدمر يضرب الفلبين.. وسقوط قتلى

    زلزال مدمر يضرب الفلبين.. وسقوط قتلى

    قبالة سواحل عمان.. حريق على ناقلة نفط هندية تضم 24 بحارا

    قبالة سواحل عمان.. حريق على ناقلة نفط هندية تضم 24 بحارا

    بـ3 أنواع من الصواريخ.. إيران تستهدف مواقع حساسة داخل إسرائيل وتكبّدها خسائر كبيرة

    بـ3 أنواع من الصواريخ.. إيران تستهدف مواقع حساسة داخل إسرائيل وتكبّدها خسائر كبيرة

    "ألبانيا ليست للبيع".. مظاهرات واسعة ضد "مشروع عائلة ترامب"

    "ألبانيا ليست للبيع".. مظاهرات واسعة ضد "مشروع عائلة ترامب"

    إيران تعلن وقف عملياتها العسكرية ضد إسرائيل

    إيران تعلن وقف عملياتها العسكرية ضد إسرائيل

    بزشكيان: لن نتراجع أمام التهديدات.. ومستعدون لحرب طويلة الأمد

    بزشكيان: لن نتراجع أمام التهديدات.. ومستعدون لحرب طويلة الأمد