تكريم 385 من المجيدين في الأنشطة الطلابية والكشفية بالداخلية

نظّمت المديرية العامة للتعليم بمحافظة الداخلية حفلًا ختاميًا للأنشطة التربوية والكشفية والإرشادية والتربية الخاصة بالمحافظة للعام الدراسي 2025/2026م، لتكريم المجيدين من الطلاب والهيئات التدريسية والمدارس.

وأقيم الحفل في قاعة إزكي العامة تحت رعاية الدكتور يعقوب بن خلفان الندابي المدير العام للمديرية العامة للكشافة والمرشدات والأنشطة الطلابية بديوان عام الوزارة، وبحضور علي بن عبدالله الحارثي مدير عام تعليمية محافظة الداخلية. وجاءت الاحتفالية تتويجا لما حققته المدارس من نتائج مشرفة في المسابقات والبرامج والفعاليات الطلابية الكشفية والتربية الخاصة التي أقيمت طوال العام الدراسي 2025/2026م، وفوز الطلاب في العديد من المسابقات المحلية والدولية.

وألقى عبدالعزيز بن خلفان الهدابي، المدير المساعد بدائرة الكشافة والمرشدات والأنشطة الطلابية، كلمة الحفل، أكد فيها أن هذا التكريم لا يقتصر على الاحتفاء بالنتائج فحسب، بل يجسد منظومة من القيم النبيلة التي يمثلها الطلبة المجيدون، كالمثابرة وروح المبادرة والعمل الجماعي، مشيراً إلى أن ما تحقق من إنجازات هو ثمرة تكامل الجهود بين المدرسة والأسرة والمجتمع التعليمي

كما أشاد بالدور الحيوي الذي تؤديه الأنشطة الطلابية والكشفية في تنمية مهارات الطلبة القيادية والحياتية، وصقل مواهبهم، وتعزيز روح الانتماء لديهم، بما يسهم في إعداد جيل قادر على مواكبة متطلبات المستقبل.

وشهد الحفل تقديم مسرحية “براويز” من تأليف شهد بنت مرهون بن طالب الناصري وإخراج مرهون بن علي بن مرهون الشريقي، والتي شاركت بها المحافظة هذا العام في مهرجان المسرح المدرسي الحادي عشر بمحافظة مسقط وحصلت على المركز الثالث كأفضل عرض مسرحي.

وقدمت الوحدتان الكشفيتان بمدرستي الشيخ إبراهيم بن سعيد العبري ومصعب بن عمير عرضاً حماسياً بعنوان “كن مستعداً”، سلّط العرض الضوء على قصة نجاح الفرقة وتأسيسها القائم على قيم الانضباط، والتعاون، والعمل بروح الفريق الواحد، مما جعلها نموذجاً حيوياً ومتميزاً يخدم المجتمع المحلي في المحافظة.”

وتخلّل الحفل تقديم فقرة “الحكواتي الصغير”، من تقديم الطالبة زهر بنت سعيد بن حمدان المحاربي من مدرسة الشمائل، بعنوان (الراعي)، إلى جانب عرض مرئي عن الأنشطة والفعاليات التي نفذتها المديرية التربوية والثقافية والرياضية والكشفية والإرشادية خلال هذا العام، وما صاحبها من إنجازات داخل السلطنة وخارجها.

وفي الختام، قام راعي الحفل بتكريم المدارس المتميزة والمجيدة في مجال الأنشطة الطلابية والكشفية، إذ بلغ عدد المكرمين 385 من مديري المدارس الفائزة في الأنشطة التربوية والكشفية والطلبة والمعلمين والمشرفين وأخصائيي الأنشطة التربوية وقادة الوحدات الكشفية والارشادية في المحافظة.

المصدر:
عرض الخبر من المصدر

  • Related Posts

    "الطيران العُماني" يدشن رحلات من مسقط إلى أبوظبي

    أعلن الطيران العُماني إطلاق خدمة جديدة مباشرة بين مسقط وأبوظبي، في خطوة تعزز الربط الجوي داخل دول مجلس التعاون الخليجي وتوسع شبكة الوجهات الإقليمية للناقل الوطني. وستُشغّل الرحلات بمعدل رحلة…

    "بلدي جنوب الباطنة" يناقش عددا من المشروعات الخدمية والتنموية

    ‎ناقش المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة خلال اجتماعه السادس لعام 2026م عددًا من الموضوعات الخدمية والتنموية والتخطيطية والاستثمارية المرتبطة بمختلف ولايات المحافظة، وذلك في إطار جهوده الرامية إلى تعزيز التنمية…

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    You Missed

    "بلدي جنوب الباطنة" يناقش عددا من المشروعات الخدمية والتنموية

    "بلدي جنوب الباطنة" يناقش عددا من المشروعات الخدمية والتنموية

    "الطيران العُماني" يدشن رحلات من مسقط إلى أبوظبي

    "الطيران العُماني" يدشن رحلات من مسقط إلى أبوظبي

    لهذا السبب.. مداهمة شقة سكنية في ولاية شناص

    لهذا السبب.. مداهمة شقة سكنية في ولاية شناص

    تكريم 385 من المجيدين في الأنشطة الطلابية والكشفية بالداخلية

    تكريم 385 من المجيدين في الأنشطة الطلابية والكشفية بالداخلية

    "عمان للكريكت" يحتفي بتأهل المنتخب الوطني لمنافسات "الألعاب الآسيوية" للمرة الأولى

    "عمان للكريكت" يحتفي بتأهل المنتخب الوطني لمنافسات "الألعاب الآسيوية" للمرة الأولى

    انطلاق فعاليات "الملتقى الأول لفرق التحول الرقمي وسفراء التغيير"

    انطلاق فعاليات "الملتقى الأول لفرق التحول الرقمي وسفراء التغيير"