إعادة هيكلة أجهزة الدولة للارتقاء بالخدمات

وجَّه رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد العبدالله بالعمل على دراسة التفاصيل التنفيذية ومراجعة التشريعات والقوانين المرتبطة بإعادة هيكلة الأجهزة الحكومية والمؤسسات العامة في الدولة، بما يضمن العوائد المتوقعة من هذا المشروع من رفع الفاعلية الإدارية والارتقاء بالخدمات العامة، فضلاً عن دورها المحوري في مسار الإصلاحات الإدارية الشاملة.

جاء ذلك خلال ترؤس سموه، أمس، اجتماعاً لبحث ومتابعة إعادة هيكلة الأجهزة الحكومية والمؤسسات العامة في الدولة، في خطوة استراتيجية تهدف إلى تحديث منظومة الإدارة العامة وترشيق أجهزة الدولة ورفع كفاءتها.

حضر الاجتماع وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والاستثمار عبدالعزيز المرزوق ووزير المالية د. يعقوب الرفاعي والمستشار بديوان رئيس مجلس الوزراء د. خالد الفاضل والمدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ مشعل الجابر ورئيس ديوان رئيس مجلس الوزراء بالإنابة الشيخ خالد الخالد والأمين العام لمجلس الوزراء صالح الملا.

كما ترأس العبدالله اجتماع اللجنة الوزارية الـ 49 لمتابعة تنفيذ المشاريع التنموية الكبرى في البلاد، حيث تناول الاجتماع استعراض الموقف التنفيذي لتلك المشروعات، وفي مقدمتها مشاريع ميناء مبارك الكبير ومنظومة الطاقة الكهربائية وتطوير الطاقة المتجددة ومنظومة خضراء منخفضة الكربون لإعادة تدوير النفايات والتطوير الإسكاني والبنية التحتية البيئية لمحطات معالجة مياه الصرف الصحي إضافة إلى البيئة والتشجير وخطوط سكك الحديد بين الكويت والسعودية وخطوط سكك الحديد بين الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي وآخر التطورات بمشروع مبنى الركاب الجديد في مطار الكويت الدولي.

ووجّه سموه أعضاء اللجنة الوزارية بضرورة استمرار جهودها في تعزيز كافة الخدمات والتجهيزات على أعلى مستويات الجودة والمعايير الفنية الدولية في إطار المشروعات التنموية الكبرى الاستراتيجية التي تنفذها الدولة، والتي تعد ركيزة أساسية لعملية التنمية الشاملة والتأكد من تنفيذها وفقا للبرامج الزمنية المحددة لها، مؤكداً ضرورة مراعاة التنفيذ الأمثل وفقاً للتوجيهات السامية لسمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، وطبقاً لأعلى المعايير بهدف فتح آفاق اقتصادية جديدة، ويعظم من استفادة الدولة من ربط وتكامل بنيتها التحتية.

بالتنسيق مع «الإعلام» وتحت مظلة تنظيمية موحدة لتعزيز شفافية نشر المعلومات

بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد العبدالله، بشأن الظروف المتسارعة التي تمر بها البلاد جراء الاعتداء الإيراني الآثم على الكويت، أصدر مجلس الوزراء قراراً بالتعميم على جميع الجهات الحكومية بالتنسيق مع وزارة الإعلام لتوحيد الخطاب الإعلامي بين الجهات الحكومية.

لـ «الجريدة»، ضرورة توحيد الخطاب الإعلامي بما يضمن تعزيز الشفافية في نشر المعلومات الدقيقة، تحت مظلة تنظيمية موحدة.

المصدر:
عرض الخبر من المصدر

  • Related Posts

    "الطيران العُماني" يدشن رحلات من مسقط إلى أبوظبي

    أعلن الطيران العُماني إطلاق خدمة جديدة مباشرة بين مسقط وأبوظبي، في خطوة تعزز الربط الجوي داخل دول مجلس التعاون الخليجي وتوسع شبكة الوجهات الإقليمية للناقل الوطني. وستُشغّل الرحلات بمعدل رحلة…

    "بلدي جنوب الباطنة" يناقش عددا من المشروعات الخدمية والتنموية

    ‎ناقش المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة خلال اجتماعه السادس لعام 2026م عددًا من الموضوعات الخدمية والتنموية والتخطيطية والاستثمارية المرتبطة بمختلف ولايات المحافظة، وذلك في إطار جهوده الرامية إلى تعزيز التنمية…

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    You Missed

    "بلدي جنوب الباطنة" يناقش عددا من المشروعات الخدمية والتنموية

    "بلدي جنوب الباطنة" يناقش عددا من المشروعات الخدمية والتنموية

    "الطيران العُماني" يدشن رحلات من مسقط إلى أبوظبي

    "الطيران العُماني" يدشن رحلات من مسقط إلى أبوظبي

    لهذا السبب.. مداهمة شقة سكنية في ولاية شناص

    لهذا السبب.. مداهمة شقة سكنية في ولاية شناص

    تكريم 385 من المجيدين في الأنشطة الطلابية والكشفية بالداخلية

    تكريم 385 من المجيدين في الأنشطة الطلابية والكشفية بالداخلية

    "عمان للكريكت" يحتفي بتأهل المنتخب الوطني لمنافسات "الألعاب الآسيوية" للمرة الأولى

    "عمان للكريكت" يحتفي بتأهل المنتخب الوطني لمنافسات "الألعاب الآسيوية" للمرة الأولى

    انطلاق فعاليات "الملتقى الأول لفرق التحول الرقمي وسفراء التغيير"

    انطلاق فعاليات "الملتقى الأول لفرق التحول الرقمي وسفراء التغيير"